الحزب الاشتراكي الموحد ينظم وقفة تضامنية مع الرفيق باباص بنعيسى بمدينة بلقصيري

2019-07-24T15:45:59+01:00
2019-07-24T16:01:52+01:00
بياناتفروع
المحرر24 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 4 أشهر
الحزب الاشتراكي الموحد ينظم وقفة تضامنية مع الرفيق باباص بنعيسى بمدينة بلقصيري
الحزب الاشتراكي الموحد
مكتب جهة الرباط سلا القنيطرة
بيان:
وقفة تضامنية مع الرفيق باباص بنعيسى بمدينة بلقصيري

ان المكتب الجهوي للحزب الاشتراكي الموحد لجهة الرباط سلا القنيطرة، تلقى باستغراب كبير ما آل إليه ملف الرفيق باباص بنعيسى، المعتقل على خلفية الدفاع عن حقوق الساكنة في العيش الكريم والخدمات الضرورية والحق في التنمية. وذلك في مدينة تعرف خصاصا اجتماعيا كبيرا رغم امكانياتها ومجالها الفلاحي الخصب والزاخر بالخيرات، بسبب غياب سياسة تنموية تقلع بالمدينة لتجاوز واقعها المازوم وتحرر الساكنة من مشاعر الاحباط والتذمرالتي تسود وسطهم .

وهذا ما يفسر تصاعد الحراكات الاحتجاجية بالمدينة وانخراط المناضلين فيها،لأن الحزب الاشتراكي الموحد إطار نضالي يدافع عن مطالب الجماهير ويساند نضالاتها.

-ان اصدار حكم غيابي في حق رفيقنا،باباص بنعيسى، من دون اخبار هيئة الدفاع يعتبر ضربا لحقوق الانسان والحق في المحاكمة العادلة. انه حكم يفضح زيف ادعاء دولة الحق والقانون التي تحاكم المناضلين عوض المفسدين وناهبي المال العام والمتاجرين بهموم المواطنين، الذين يصادرون حقهم في العيش بكرامة.
-ان المكتب الجهوي للحزب الاشتراكي الموحد يدين هذا الحكم الصادر في حق رفيقنا. ويعتبره يستهدف روح المواطنة والحق في الاحتجاج والدفاع عن القضايا العادلة للجماهير.
– كما يعبر عن رفضه وشجبه لهذا الحكم الصوري، وكذلك التضييق لى مناضلي الحزب بالمدينة. ويحيي عاليا جرأة رفيقنا ومواقف مناضلي الحزب المشرفة.
-يؤكد المكتب الحهوي بأن من حق الحزب، بل ومن واجبه تأطير نضالات المواطنين والانخراط فيها ومساندة الحراكات الاحتجاجية.

لذلك يعلن ، المكتب الجهوي، عن استعداده بالتنسيق مع الرفاق في بلقصيري، لخوض كل الأشكال النضالية لرفع هذا الحكم الظالم في حق رفيقنا. بدءا بالوقفة الاحتاجاجية التي يدعو المكتب الجهوي لها يوم السبت 3/8/2019
– وبهذا الصدد يهيب المكتب الجهوي بجميع الرفاق في الجهة، وبجميع الاطارات السياسية والنقابية والحقوقية والمدنية الحضور للوقوف ضد هذا الحكم الجائر .

رابط مختصر