بيان الحزب الاشتراكي الموحد حول التطورات في السودان

بيان الحزب الاشتراكي الموحد حول التطورات في السودان

بيان الحزب الاشتراكي الموحد حول التطورات في السودان

إن المكتب السياسي للحزب الإشتراكي الموحد الذي تابع بإكبار و إجلال الحراك الشعبي الثوري السوداني واعتز بالنتائج التي حققها على أرض الواقع و على رأسها إسقاط حكم الديكتاتور “عمر البشير” واستراداد المبادرة السياسية للشعب وقواه الحية ؛ يتابع اليوم – بقلق شديد- آخر تطورات هذا الحراك خاصة بعد المجزرة الرهيبة التي اقترفتها قوات القمع التابعة للمجلس العسكري الانقلابي في حق الاعتصام المدني السلمي الحضاري صباح الإثنين 3 يونيو 2019 .. و التي ذهب ضحيتها أزيد من مئة شهيد و شهيدة من المعتصمين و المعتصمات إضافة إلى المئات من الجرحى .

 

 

و أمام هذه الجريمة النكراء -التي تدخل ضمن الجرائم ضد الانسانية – فإن المكتب السياسي – باسم كافة مؤسسات الحزب الإشتراكي الموحد ومناضلاته ومناضليه يحيي عاليا الصمود البطولي للشعب السوداني و نضاله إلى جانب قواه السياسية و المهنية الوطنية والديمقراطية في سبيل بناء الدولة المدنية الديمقراطية و إرساء دعائم سلطة مدنية تقطع مع الاستبداد و العمالة و التخلف ، فإنه يعلن للرأي العام الوطني و الدولي ما يلي :

1- تنديده الشديد بهذه المجزرة و يعتبرها جريمة من الجرائم المرتكبة ضد الإنسانية.

2- مطالبته بمحاكمة كل المسؤولين عن هذه المجزرة أيا كانت مسؤولياتهم و مهامهم و مناصبهم في أجهزة الدولة.

3- تضامنه المطلق و المبدئي مع الشعب السوداني الشقيق وكل قواه الديمقراطية و التقدمية الداعية للتغيير الديمقراطي و المناضلة من أجل إسقاط الديكتاتورية.

4- استنكاره و إدانته لكل التواطؤات الداخلية للقوى الرجعية و الظلامية المساندة للمجلس العسكري الانقلابي، و لكل التدخلات الخارجية الداعمة له و الواقفة ضد رغبة الشعب السوداني في بناء دولته المدنية الديمقراطية.

5- تنبيهه إلى الربط القوي بين ما يجري في السودان من ثورة مضادة وما يجري من مؤامرت تحاك في الشرق الأوسط تحت عنوان صفقة القرن المشؤومة.

6- دعوته كل القوى الديمقراطية و التقدمية المغربية لتوحيد صفوفها للتعبير عن تضامنها و مساندتها و دعمها للحراك الثوري للشعب السوداني الشقيق عبر إبداع أساليب و آليات نضالية مختلفة.

الدارالبيضاء في 6-6- 2019