” حشدت” القنيطرة توجه رسائل الى سلطات المدينة بخصوص الوضع الاجتماعي والامني

” حشدت” القنيطرة توجه رسائل الى سلطات المدينة بخصوص الوضع الاجتماعي والامني

حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية

فرع القنيطرة

 

بيان

 

اجتمع يومه الأحد 09 يونيو 2019 المكتب المحلي لحركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية فرع القنيطرة من أجل تدارس مستجدات الشأن المحلي بمدينة القنيطرة التي تعرف احتقان اجتماعي غير مسبوق.

فبعد التداول في مختلف القضايا المحلية خاصةً منها الخدمات العمومية على رأسها خدمة النقل العمومي التي تعتبر أم المهازل بمدينة القنيطرة، حيث يُسجل استمرار المجلس الجماعي في لعب دور المتفرج في علاقته بالوضعية المهترئة لحافلات شركة الكرامة.

في نفس السياق، نظم شباب حزب الأغلبية قبل أسابيع لقاء في علاقة مع إشكالية حافلات شركة الكرامة كان الغرض منه الهروب من المسؤولية و تغييب الحقيقة على ساكنة المدينة.

زد على ذلك غياب فضاءات عمومية خاصة بالشباب ذات جودة عالية قادرة على احتضان ابداعاتهم و مساهماتهم الفنية و الثقافية.

بالإضافة إلى الوضع الأمني المتأزم الذي تسيد المشهد القنيطري في الآونة الأخيرة بارتفاع ملحوظ في معدل الجريمة الذي يتمثل في اعتراض سبيل المارة بهدف سلبهم ممتلكاتهم تحت التهديد بالأسلحة البيضاء بمختلف أحياء المدينة.

انطلاقا من كل ما سبق، فإننا :

– نشجب سياسية الآذان الصماء للمجلس الجماعي و السلطات المحلية في تعاطيها مع إشكاليات حافلات شركة الكرامة و الفضاءات العمومية الخاصة بالشباب.

– نحمل المسؤولية للسلطات المحلية و الأمنية في ارتفاع نسب الجريمة بالمدينة.

– نطالب الجهات المعنية كل من موقعه باعتماد مقاربة اجتماعية متكاملة لإدماج الشباب مما يضمن استقرارهم الاجتماعي و كرامتهم الانسانية.

– نحمل الدولة المغربية مسؤولية الاحتقان الاجتماعي الناتج عن انسداد الأفق السياسي.

– ندعوا كافة القوى الديمقراطية و التقدمية بالقنيطرة لتشكيل جبهة للتصدي لرداءة الخدمات العمومية.

 

القنيطرة، في 13/06/2019