الحزب الاشتراكي الموحد بصفرو يدعو الساكنة الى الدفاع عن المدينة والسلطات الى الاهتمام بالوضع الصحي والامني

2019-06-17T22:40:43+01:00
2019-06-17T22:42:10+01:00
بيانات
الناشر17 يونيو 2019آخر تحديث : منذ 12 شهر
الحزب الاشتراكي الموحد بصفرو يدعو الساكنة الى الدفاع عن المدينة والسلطات الى الاهتمام بالوضع الصحي والامني
الحزب الاشتراكي الموحد
فرع صفرو
بيان
تداول الحزب االشتراكي الموحد بصفرو في اجتماعه العادي المنعقد يوم 14 يونيو2019 بمقر الحزب في اهم القضايا الدولية و الوطنية و المحلية ، كما تطرق بتفصيل دقيق ألهم ما ميز الساحة السياسية و االجتماعية المغربية ، و قد خلص لما يلي:

دوليا: – يسجل باعتزاز استمرار الحراك المجيد للشعبين السوداني و الجزائري، و يحيي نضالاتهما عاليا من أجل إحقاق التغيير الديمقراطي المنشود.

وطنيا: – استمرار الحكومة في نهج سياسة الاذان الصماء في التعاطي مع الملفات الاجتماعية ، و اعتمادها على المقاربة األمنية في مواجهة مطالب الحراكات الشعبية، الاجتماعية و القطاعية ، مما يندر برجة اجتماعية غير محسوبة العواقب في ظل وضع اجتماعي محتقن و متسم بالاختناق .

محليا: – تردي الاوضاع على جميع المستويات وفق سياسة ممنهجهة لمدبري الشأن الاقليمي و المحلي مما يكرس مفارقات مجالية داخل المدينة و الاقليم.

و بناء على ما سبق، فإن الحزب الاشتراكي الموحد فرع صفرو يعلن ما يلي:
1 -يدين بشدة المجزرة الرهيبة التي ارتكبت في حق المعتصم السلمي بالسودان من طرف المجلس العسكري ، ويشجب جميع المؤامرات التي تحاك في الخفاء إلجهاض مطالب الشعبين السوداني و الجزائري و في كافة بؤر التوتر بالمنطقة العربية ضد تحقيق الحرية و العدالة الاجتماعية.

– يجدد دعمه لنضاالت الشعب الفلسطيني في مواجهة كل المخططات الصهيونية المدعومة من طرف أمريكا وحلفائها، من أجل إقامة دولته الفلسطينية المستقلة و عاصمتها القدس و عودة جميع المنفيين و إطالق سراح الاسرى
القابعين في سجون الكيان الصهيوني.

2 -يدعم نضاالت طلبة كليات الطب و الصيدلة و طب الاسنان و الاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد و كل الحركات الاحتجاجية بالمغرب ، و يدعو الدولة المغربية إلى اعتماد المقاربة التشاركية في التعاطي مع مطالب الحركات
الاحتجاجية عوض المقاربة الامنية التي تزيد من تفاقم الاوضاع .
– يعتبر الافراج عن بعض معتقلي جرادة و الريف خطوة غير تامة إلقرار مصالحة وطنية، و يطالب بالافراج الفوري عن كل معتقلي الريف و كل المعتقلين السياسيين بدون قيد أو شرط.
3 -يجدد مواقفه الثابتة بخصوص تفويت و احتلال الملك العام و المسألة البيئية و الوضع الامني و الصحي بالاقليم والمدينة ، و يناشد جميع المواطنات و المواطنين و القوى الحية توخي الحيطة و الحذر اتجاه المساعي المشبوهة والانخراط الحضاري و السلمي للوقوف ضد السياسات العمومية المتبعة من قبل مدبري الشأن العام الاقليمي و المحلي
و من أجل الدفاع عن المدينة لرد الاعتبار لتاريخها و إرثها الثقافي و حماية الموارد الطبيعية التي تزخر بها، واستغلالها كرافعة للتنمية.
-يعلن استعادده الانخراط في كل المبادرات مع حلفاء الحزب الاستراتيجيين لايقاف النزيف المبني على سياسة الريع والمحسوبية و الامتيازات .
عن المكتب المحلي

رابط مختصر