قطاع المهندسين والمهندسين المعماريين الديمقراطيين التقدميين

قطاع المهندسين والمهندسين المعماريين الديمقراطيين التقدميين

الحزب الاشتراكي الموحد
قطاع المهندسين والمهندسين المعماريين الديمقراطيين التقدميين

بلاغ
تبعا لتعميم المكتب السياسي للحزب للحزب الاشتراكي الموحد الموجه لكتاب الفروع والمتعلق بالقطاع الهندسي للحزب، انعقدت الندوة التأسيسية لقطاع المهندسين والمهندسين المعماريين الديمقراطيين التقدميين يوم الأحد 12 فبراير 2017 بالمقر المركزي للحزب بالدار البيضاء تحت شعار : ” التنمية رهينة بدمقرطة الدولة ودمقرطة المجتمع”.
حضر ممثلين من المهندسين والمهندسين المعماريين الاعضاء بالحزب من مواقع تنظيمية من الرباط، الدار البيضاء، طنجة، مراكش، برشيد، تازة، تمارة، الهرهورة، تامسنا، الصخيرات.
في بداية اللقاء، تناول الرفيق العلمي الحروني، المكلف من طرف لجنة القطاعات الحزبية والمنظمات الموازية، الكلمة لوضع الحضور في السياق التأسيسي للقطاع وبالجوانب القانونية المؤطرة له ولاسيما المواد 78 و79 و80و811 من القانون الداخلي للحزب. كما أشار للمهام الأساسية التي تنتظر القطاع الهندسي للحزب كإطار مندمج في الحزب الاشتراكي الموحد وكجزء لا يتجزأ منه.
كما عرفت الندوة نقاشا غنيا من خلال تناول جميع الحاضرين الكلمة لمناقشة واقتراح طرق ومنهجيات متنوعة للاشتغال وضرورة الاشتغال بالقرب من تواجد المهندسين والمهندسين المعماريين في القطاع العام والخاص وبمدارس ومعاهد المهندسين والمهندسين المعماريين، وأشارت المداخلات بضرورة الاستفادة من تجارب الهيآت الهندسية في بعض البلدان الاوروبية. كما تداولت الندوة حول قضايا مختلفة تهم القطاع الهندسي الوطني تهم التكوين الهندسي وغيرها.
كما عرفت الندوة الوطنية تقديم مشروع ورقتين تتعلقان بهيكلة القطاع ومنهجية وخطة عمله ومهامه ومناقشتهما والمصادقة عليها مع التعديلات والإضافات.
واختتم اللقاء بتشكيل لجنة وطنية من 13 عضو، حسب التشكيلة التالية:
المنسق :الرفيق العلمي الحروني
النائب الاول: الرفيق شرفي الزبير
النائب الثاني: الرفيق عمر الدكالي
المقرر: الرفيق المهدي أكرواز
نائبه: الرفيق محسن عبد الرحيم
الأمين: الرفيق فيصل بركة
نائبه: محمد رضا بنحمو
المستشارون: الرفيقة سليمة بلمقدم، الرفيق محمد تالحرتيت، الرفيق أنور ادريس، الرفيق سمير القبيبي، الرفيق جواد الصنيبي، الرفيق العلمي يوسف.