تضامن واسع مع الاستاذين لمهاود واكيو وقطاع التعليم يدين قرار الإحالة على المجلس التأديبي

الحزب الاشتراكي الموحد

اللجنة الوطنية لقطاع التعليم

 

بيان

 

في سياق التضييق على العمل النقابي الجاد والمسؤول، أحالت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة كلميم وادنون الأستاذين مصطفى لمهاود وعابد أكنو العاملين بمدرسة حي المسيرة التابعة لإقليم كلميم ، على أنظار المجلس التأديبي بملفات مطبوخة فاقدة للمصداقية القانونية والتربوية ، والتي تعكس التدبير العشوائي للمديرية الإقليمية بكلميم والاكاديمية الجهوية اللتان تجاوزتا الشركاء النقابيين بعدم الالتزام بالاتفاقات المتوصل إليها، وعدم الاستجابة للمبادرة النقابية في هذا الشأن.. وبعد وقوفه على مستجدات الملف وتداعياته، فان اللجنة الوطنية لقطاع التعليم التابعة للحزب الاشتراكي الموحد :

1. تدين بشدة قرار الإحالة على المجلس التأديبي وتعتبره عملا مدبرا وإجراء تعسفيا وانتقاميا في حق الرفيق مصطفى لمهاود وزميله عابد اكنو. وتضييقا على العمل النقابي الجاد ، وعودة الى الزمن البائد.

2. تتضامن بشكل مطلق مع الرفيق و زميله وتطالب إدارة الأكاديمية بالتحلي بروح الحوار والالتزام بالتعهدات التي تم التعبير عنها مع الكاتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم ك د ش .

3. دعوة الشغيلة التعليمية بالجهة إلى التضامن مع الأستاذين في محنتهما ومساندتهما في كل الخطوات النضالية والقانوية لرفع الحيف عنهما …

 

الدار البيضاء في 20 ماي  2019

 

اللجنة الوطنية لقطاع التعليم

الحزب الاشتراكي الموحد